Skip to main content

الدراسة في لبنان

لبنان بلد شرق أوسطي صغير له تاريخ غني وهوية ثقافية متنوعة. على الرغم من أنه شهد حصة عادلة من الصراع والاضطرابات، فإن لبنان يتمتع بازدهار متزايد في الآونة الأخيرة. أصبحت عاصمة البلاد، بيروت، ذات شعبية متزايدة بين الزوار الأجانب، الذين ينجذبون إلى ثقافتها وحياتها الليلية الرائعة.

ومع ذلك، هناك أيضاً العديد من الجامعات المرموقة في لبنان التي تجذب الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. إذا كنت ترغب في الدراسة في لبنان، تابع القراءة معنا.

 

لماذا الدراسة في لبنان؟

  • تقدم بعض الجامعات في لبنان مجموعة كبيرة من البرامج حتى برامج الفنون الحرة.
  • تحظى لبنان بتقدير كبير لبرامجها العلمية والرياضية، ولكن من المحتمل أن تتمكن من العثور على أي برنامج تريده.
  • يمكن للدولة أيضاً تقديم برامج مهنية متخصصة في كليات إدارة الأعمال والجامعات الطبية والجامعات الهندسية.
  • سيسعد الطلاب الأجانب القادمون إلى لبنان عندما يعلمون أن المطبخ اللبناني مشهور عالمياً.
  • السكان المحليين معروفون بضيافتهم، فهم يستمتعون بالترحيب بالزوار ومعاملتهم كعائلة.
  • ستجد أن قواعد اللباس أكثر استرخاءً من البلدان الأخرى في المنطقة.
  • المواقف الاجتماعية في بيروت أكثر هدوءاً مما هي عليه في بقية البلاد

المناخ و الاحوال الجويه

يغلب على مناخ مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​(صيف ساخن و شتاء معتدل) و حرارة الصيف فى لبنان (فى العاصمة بيروت) مناخ من 29 الى 32 درجه مئويه و مكان حرارة الشتاء من 16 الى 23 درجه مئوية.

هذا بخلاف المناطق اللبنانيةه الجبليه المرتفعه ذات طقس الطف و حرارة اقل من حرارة الجو و الشتاء على الجبال العاليه صفر تقريبا و تبقى الجبال مغطاة بالثلج و تستخدم هذه المناطق فى التزحلق على الثلج. و حتى نهايه شهر اكتوبر و ايضاً ايضاً في التخطيط و التخطيط شتاءا (من شهر نوفمبر الى شهر ابريل) نوعا ومن الافضل تأتى بمعطف أو بكوفيه على الرقبه.

 

لغة الدراسة

على الرغم من أن اللغة الرسمية في لبنان هي اللغة العربية، فإن لغة التدريس في الجامعات في لبنان هي الإنجليزية أو الفرنسية (الأخيرة بسبب الماضي الاستعماري للبلاد).